;

الشباب في قطر لعلاج نجومه من "صدمة الإمارات"

المصدر: دبي- (إمارات سبورت)
التاريخ: الوقت:

فيما ينتظر لاعبو الصف الثاني في الشباب (الجوارح) فرصة المشاركة كأساسيين ضد العربي القطري (فريق الأحلام)، سيحاول بعض نجومه أن يجبروا كسورهم المعنوية في رابع مواجهات بطولة الأندية الخليجية.

وحسم الجوارح-حامل اللقب في مناسبتين سابقتين-معركة الصعود مبكرا، إذ تفصله 5 نقاطٍ كاملةٍ عن أقرب منافسيه إذ يتبوأ صدارة المجموعة الثانية، فيما يقعد فريق الأحلام في مؤخرتها.

وحفّزت النتائج الإيجابية كايو جونيور، المدير الفني للفريق الإماراتي، ليطير إلى الدوحة بفريق الرديف و4 مواطنين فقط من الفريق الأول، وهي الخطوة التي من شأنها أن تمنح الفرصة والخبرة لأسماءٍ كانت الدكة مصيرها في أغلب فترات الموسم، كما أنها ستريح الأساسيين المرهقين في الفريق.

وفي مباراة تحصيل الحاصل التي لن تؤثر على حظوظ الجوارح، إنما يبحث كايو جونيور عن التعافي من آلام الهزيمة النكراء التي مُني بها في آخر جولات دوري الخليج العربي، إذ سقط بنتيجة 3-1 أمام الإمارات بعد 9 مواجهاتٍ استطاع تجنّب الهزائم فيها، وهي النتيجة التي كادت أن تفرّط بمركزه الثالث، بل وربما هزت إيمانه بقدراته.

وتظهر مخططات المدرب البرازيلي لاستعادة الثقة من خلال هوية اللاعبين الذين قرر اصطحابهم معه، فاثنان منهم-محمد عايض ومحمود قاسم-هما اللذان أُشهرت في وجهيهما البطاقتين الحمراوين خلال مباراة الإمارات الماضية، فيما يُعتبر عيسى عبيد اسما هجوميا يجاهد للوصول إلى الشباك، وراشد حسن عنصرا نشطا برز بشدةٍ في الآونة الأخيرة.

وحسابيا، لم يفقد فريق الأحلام كل فرصه في التأهل ثانيا عن المجموعة، حيث سيقفز به الانتصار المحتمل على بدلاء الشباب إلى نقطته الرابعة ليتساوى مع السيب العماني، وسيكون حينها بحاجةٍ إلى الفوز بهدفين أو أكثر ليتفوق بفارق الأهداف، وإن كان لا زال معرضا لأن ينهي دور المجموعات بفارقٍ سلبيٍ من الأهداف نظرا لضعف هجومه.

وبعيدا عن التصريحات الرنانة، سيتذكر كارينيو، المدير الفني للفريق القطري، أن النجوم الذين تزخر بهم تشكيلة العربي، لا سيما ميريل رادوي وخوخي بوعلام وسيرجيو ديترو وأشكان ديجاجه، لم يفلحوا في مجاراة الخصم الإماراتي في استاد مكتوم بن راشد أو قهره، مما سيجبره على عدم الاستهانة بالأساسيين القلائل الذين يعتزم الجوارح الزج بهم.

من العنود المهيري

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

الدوري الأوروبي
أياكس 22:45 مانشستر يونايتد
الدوري المصري
طنطا 17:45 المقاولون العرب
طلائع الجيش 20:00 Al Nasr Taadeen
الانتاج الحربي 22:00 الشرقية
دوري أبطال آسيا
جوجو يونايتد 10:00
16:00 جيانجسو سانتي
دوري أبطال إفريقيا
كابس يونايتد 17:00 اتحاد العاصمة
في كلوب 18:30 ماميلودي صن داونز
زاناكو 17:00 الوداد البيضاوي
كأس الاتحاد الإفريقي
19:00 الفتح الرباطي
سموحة 20:00
22:00 زيسكو يونايتد
20:00 مازيمبي
الدوري الإيطالي
بيسكارا 2 - 0 باليرمو
الدوري السوري
0 - 1 الجيش السوري
المجد 3 - 2
الدوري العراقي
0 - 0 السماوة
النافيت 1 - 1 الحدود
أمانة 0 - 0
كهرباء 0 - 2 النافيت
دوري أبطال آسيا
الاستقلال 1 - 0 العين
الأهلي 1 - 1 أهلي دبي
كأس الاتحاد الآسيوي
القوة الجوية 1 - 1 الزوراء

شارك برأيك

من يتوج بدوري أبطال أوروبا

تابعنا على "فيس بوك"