;

5 مواجهات لا تنسى بين تشيلسي وتوتنهام

المصدر: رويترز
التاريخ: الوقت:

سيبتعد تشيلسي وتوتنهام هوتسبير عن المنافسة بينهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والاستعداد لمواجهتهما في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد في استاد ويمبلي اللندني الشهير يوم السبت المقبل.

وفيما يلي خمس مباريات لا تنسى بين الفريقين.

مايو/ أيار 1967 (نهائي كأس الاتحاد)

- تشيلسي 1 توتنهام 2

كان أول نهائي بين الفريقين ونجح توتنهام ومدربه بيل نيكولسون في الفوز باللقب للمرة الخامسة.

أنهى توتنهام، المرشح للفوز والذي يضم اللاعبان السابقان لتشيلسي جيمي جريفز وتيري فينابلز بين صفوفه، الدوري في المركز الثالث وكان المرشح للفوز على تشيلسي الذي يدربه تومي دوكرتي والذي احتل المركز التاسع في الدوري.

منح جيمي روبرتسون التقدم لتوتنهام في الدقيقة 40 وضاعف فرانك سول النتيجة قبل أن يقلص بوبي تاملبيج الفارق لتشيلسي الذي اضطر للانتظار ثلاث سنوات ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد ذلك.

أبريل/ نيسان 1975 - الدوري الممتاز

- توتنهام 2 تشيلسي 0

في مباراة للهروب من الهبوط أقيمت أمام 51 ألف مشجع تسلق بعضهم أعمدة الإضاءة لمشاهدة اللقاء.

كان تشيلسي الذي يضم الشاب راي ويلكينز الطرف الأفضل وأنقذ بات جنينجز حارس توتنهام العديد من الفرص من بينها فرصة بعد ضربة رأس من ايان هاتشينسون.

منح ستيف بيريمان التقدم لتوتنهام في الشوط الثاني وألغي هدف لتشيلسي قبل أن يهدر ويلكينز فرصة إدراك التعادل، أحرز الفي كون الهدف الثاني لتوتنهام.

نجح توتنهام في النجاة من الهبوط وبفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي هبط.

ديسمبر/ كانون الأول 1997 - الدوري الممتاز

- توتنهام 1 تشيلسي 6

تغير ميزان القوى باتجاه تشيلسي. لم يفز توتنهام على غريمه في أي بطولة في سبع سنوات.

تواصل الألم وسجل توري اندريه فلو ثلاثة أهداف ليفوز تشيلسي صاحب المركز الثاني على توتنهام القابع في منطقة الهبوط بعد بداية سيئة في الموسم مما أدى إلى إقالة المدرب جيري فرانسيس.

افتتح فلو التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 40 لكن رامون فيجا أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

انهار توتنهام في الشوط الثاني ونجح روبرتو دي ماتيو ودان بيترسكو وفلو ومارك نيكولز في هز الشباك قبل أن يكمل فلو ثلاثيته في الدقيقة الأخيرة.

أبريل/ نيسان 2012 - قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

- توتنهام 1 تشيلسي 5

أخر مواجهة بين الفريقين في كأس الاتحاد كانت سيئة لتوتنهام ومدربه هاري ريدناب عندما كان ينافس على مكان بين الأربعة الأوائل في الدوري وكان يتقدم على تشيلسي في الترتيب.

أبعد المدافع جون تيري ضربة رأس من رفائيل فان دير فارت من على خط المرمى قبل أن يتقدم تشيلسي بعد تسديدة قوية من ديدييه دروجبا في الدقيقة 43.

تقدم تشلسي 2-صفر في ظروف مثيرة للجدل. احتسب هدف خوان ماتا رغم أن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن ليدلي كينج أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

أعاد جاريث بيل الأمل لتوتنهام لكن ثلاثة أهداف من راميريس وفرانك لامبارد وفلوران مالودا حسمت الأمر لتشيلسي.

فاز تشيلسي بلقب الكأس وزاد من ألم توتنهام عندما تغلب على بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال ليحرم غريمه من المشاركة في البطولة في الموسم التالي رغم احتلاله المركز الرابع.

مايو/ أيار 2016 - الدوري الممتاز

- تشيلسي 2 توتنهام 2

في مباراة وصفت بأنها "معركة بريدج" انتهت آمال توتنهام في الفوز بلقب الدوري الممتاز ومنحته لليستر سيتي.

وكان توتنهام بحاجة للفوز في أخر ثلاث مباريات في الدوري ليحافظ على آماله الضئيلة للفوز باللقب وزادت المشاكل بتصريح لاعبي تشيلسي بأنهم يفضلون فوز ليستر بالدوري.

بدا أن أول فوز في ستامفورد بريدج في 26 عاما ممكنا عندما تقدم الضيوف عبر هاري كين وسون هيونج مين في الشوط الأول.

لكن قلص جاري كاهيل الفارق في بداية الشوط الثاني وحطم ايدن هازارد قلب توتنهام قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة حيث فقد الفريق الزائر أعصابه وحصل تسعة من لاعبيه على إنذارات. أوقف موسى ديمبلي بعد اعتداء على دييجو كوستا.

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"