;

باوزا يخلف مارتينو في تدريب الأرجنتين رسمياً

ا.ف.ب
ا.ف.ب
المصدر: رويترز
التاريخ: الوقت:

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الاثنين تعيين ادجار باوزا مدرباً جديداً لمنتخب الأرجنتين خلفاً لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه عقب خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي الشهر الماضي.

وستكون مهمة باوزا قيادة منتخب التانجو إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، وإقناع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي اتخذه عقب كوبا أميركا.

وقال ارماندو بيريز رئيس اللجنة المكلفة من الفيفا بالإشراف على شؤون الاتحاد الارجنتيني حتى إجراء انتخابات جديدة: "آمل أن يحقق باوزا النجاح الذي نحتاجه جميعا".

وخسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة، في إعادة لنهائي نسخة 2015 أيضا.

وسبق لمنتخب الأرجنتين بقيادة ميسي أن خسر أيضا نهائي كأس العالم 2014 أمام المانيا بهدف وحيد بعد التمديد.

وكان باوزا (58 عاما) يشرف على سان باولو البرازيلي في الموسم الماضي، كما قاد سان لورنزو الارجنتيني إلى لقب كأس ليبرتادوريس عام 2014.

وأكد سان باولو الاثنين أيضا على تويتر رحيل مدربه.

ووصل باوزا مع ساو باولو إلى نصف نهائي كأس ليبرتادوريس في حزيران/يونيو الماضي، كما قاد كويتو الاكوادوري إلى لقب البطولة القارية سابقا.

وكان باوزا لاعبا في خط الدفاع، لكنه امتاز بحسه التهديفي فسجل 108 أهداف في مسيرته، ويحتل المركز الرابع بعدد الأهداف على صعيد مدافعي العالم بعد الهولندي رونالد كومان (193 هدفا) والأرجنتيني دانيال باساريلا (134 هدفا) والإسباني فرناندو هييرو (110 أهداف).

وجاء اختيار باوزا بعد أن رفض عدد من المدربين الإشراف على المنتخب الارجنتيني، منهم دييجو سيميوني (اتلتيكو مدريد الإسباني) وخورخي سامباولي (اشبيلية الإسباني) ومارسيلو بييلسا (مدرب مرسيليا الفرنسي السابق) وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام الإنجليزي) ومارسيلو جالاردو (ريفر بلايت) وادواردو بيريتزو (سلتا فيجو الإسباني).

ويمر المنتخب الأرجنتيني بفترة صعبة بعد إعلان اعتزال ميسي واستقالة مارتينو وتعيين الاتحاد الدولي لجنة للإشراف على الاتحاد المحلي لكرة القدم حتى إجراء انتخابات جديدة.

وسيتوجه ارماندو بيريز إلى إسبانيا هذا الأسبوع من أجل إقناع ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله اللعب دوليا، حسب ما أكد قبل أيام.

وتلتقي الارجنتين في تصفيات مونديال روسيا مع الاوروغواي على ارضها في الاول من ايلول/سبتمبر المقبل، قبل ان تحل ضيفة على فنزويلا في السادس منه.

وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات اميركا الجنويبة المؤهلة الى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الاوروغواي والاكوادور.

وسيقود خوليو الارتيكويشيا احد لاعبي المنتخب الفائز بكأس العالم 1986 منتخب الأرجنتين الاولمبي في اولمبياد ريو، وهو الذي كان يشرف على منتخب السيدات.

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"