;

ديوكوفيتش يفلت من المفاجآت ويتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة شنغهاي

المصدر: د.ب.أ
التاريخ: الوقت:

شنغهاي - أفلت النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم من تلقي صدمة أمام الألماني ميشا زفيريف وتغلب عليه بصعوبة 3 / 6 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 اليوم الجمعة في دور الثمانية ببطولة شنغهاي لتنس الأساتذة.

وواجه ديوكوفيتش، الفائز بلقب البطولة مرتين والمصنف الأول لها، منافسة شرسة من جانب زفيريف 29/ عاما/ المتأهل للبطولة من خلال التصفيات والذي التقى ديوكوفيتش آخر مرة سابقة عام 2009 .

وحسم زفيريف المجموعة الأولى لصالحه لكنه لم ينجح في مواصلة الضغط على ديوكوفيتش وخسر المجموعة الثانية ثم حسم النجم الصربي المجموعة الثالثة ليعبر إلى المربع الذهبي بعد مواجهة استمرت ساعتين ونصف الساعة.

وجاء فوز ديوكوفيتش ليعزز فرصته في الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، في ظل مطاردة النجم البريطاني آندي موراي له من أجل انتزاع المركز الأول مع نهاية الموسم.

ويلتقي موراي، المصنف الثاني للبطولة، البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 11 للبطولة في مباراته بدور الثمانية.

ويتصدر موراي قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقا للفوز في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم برصيد 62 انتصارا حتى الآن.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي مع الأسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف 15 للبطولة والذي صعد بالفوز على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا المصنف التاسع للبطولة 6 / 3 و6 / 4 .

وكان تسونجا قد عانى من مشكلات في الركبة خلال الخريف وعاد مؤخرا إلى الملاعب التي غاب عنها منذ انسحابه من دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) للإصابة.

وقال تسونجا عقب مباراة اليوم "كان تقديم هذه المستويات الجيدة في البطولة الحالية بمثابة مفاجأة بالنسبة لي. أتمنى أن أواصل التحسن بنفس المعدل خلال الأيام المقبلة وأقدم مستويات أفضل في البطولة القادمة."

وأضاف "قدمت اليوم أداء جيدا، وخسرت فقط أمام لاعب كان أفضل مني في المباراة."

أما باوتيستا أجوت فقد تأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولات الأساتذة للمرة الثانية في مسيرته ، وكانت المرة الأولى في بطولة مدريد 2014 .

وقال اللاعب الأسباني "أنا سعيد بالتأهل إلى الدور قبل النهائي. لكنني سعيد أيضا بالطريقة التي أؤدي بها على أرض الملعب. لدي شعور رائع ، وأتمنى الاستمرار بنفس المستوى."

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

دوري الدرجة الأولى الإماراتي
الخليج 04:00 Masfut
العروبة الإماراتي 04:00 الحمرية
رأس الخيمة 04:00 عجمان
الدوري التونسي
الملعب القابسي 17:30 شبيبة القيروان
الدوري الجزائري
شباب بلوزداد 18:00 وفاق سطيف
ار سي ريليزاني 19:00 اتحاد العاصمة
مولودية الجزائر 19:00 شبيبة القبائل
دوري أبطال السودان
04:00
أهلي الخرطوم 04:00 الأمل
الأهلي السوداني 04:00 Tari'a Al Beja
المريخ 04:00 أهلي شاندي
حي العرب 04:00
هلال أم درمان 04:00 أهلي عطبرة
الدوري المصري
مصر المقاصة 4 - 2 المصري البورسعيدي

شارك برأيك

هل تعتقد أن الأخطاء التحكيمية في الليجا متعمدة أم غير متعمدة

تابعنا على "فيس بوك"